كرم الديب بالخارج(السعودية)
نرحب بالسادة الزائرين اهلاا بكم فى منتدى كرم الديب بالخارج
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط كرم الديب بالخارج(السعودية) على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط كرم الديب بالخارج(السعودية) على موقع حفض الصفحات

منتدى كرسى الاعتراف
كرسى الاعتراف

منزلة السنة فى الاسلام

اذهب الى الأسفل

منزلة السنة فى الاسلام

مُساهمة من طرف عاطف عبد اللطيف ابو سعد في الأربعاء 1 ديسمبر - 9:03

وعن أنس بن مالك قال :لما أراد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يكتب إلى الروم قال: قالوا : إنهم لا يقرءون كتابا إلا مختوما ، قال : فاتخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم خاتما من فضة ، كأني أنظر إلى بياضه في يد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، نقشه -محمد رسول الله- ) (1)


7 - وعن الزهري عن سالم عن أبيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كتب كتاب الصدقة فلم يخرجه إلى عماله حتى قبض ، فقرنه بسيفه ، فلما قبض عمل به أبو بكر حتى قبض ، وعمر حتى قبض ، وكان فيه : ( في خمس من الإبل شاة ، وفي عشر شاتان ، وفي خمس عشرة ثلاث شياة ، وفي عشرين أربع شياة ، وفي خمس وعشرين بنت مخاض(2).... الحديث.

8 - وعن أبي بكر بن محمد بن عمرو بن حزم عن أبيه عن جده : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كتب إلى أهل اليمن مع عمرو بن حزم : ( بسم الله الرحمن الرحيم ، من محمد النبي إلى شرحبيل بن عبد كلال ، والحارث بن عبد كلال ، ونعيم بن عبد كلال : في كل أربعين شاة شاة إلى أن تبلغ عشرين ومائة ، فإن زادت على عشرين ومائة : واحدة ، ففيها شاتان إلى أن تبلغ مائتين ، فإن زادت واحدة ففيها ثلاثة ، إلى أن تبلغ ثلاث مائة ، فما زاد ففي كل مائة شاة شاة(3)..... الحديث .

9 - وعن ابن عباس قال : لما اشتد بالنبي وجعه ، قال : (ائتوني بكتاب : أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده) ، قال : عمر : إن النبي صلى الله عليه وسلم غلبه الوجع ، وعندنا كتاب الله حسبنا ، فاختلفوا ، وكثر اللغط ، قال : (قوموا عني ، ولا ينبغي عندي التنازع) ، فخرج ابن عباس يقول : إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وبين كتابه(4).

10- وعن أنس بن مالك ، أن أبا بكر -رضي الله عنه -كتب له هذا الكتاب لما وجهه إلى البحرين : ( بسم الله الرحمن الرحيم : هذه فريضة الصدقة التي فرض رسول الله صلى الله عليه وسلم على المسلمين ، والتي أمر الله بها رسوله ، فمن سئلها من المسلمين على وجهها فليعطها ، ومن سئل فوقها فلا يعط : (في أربع وعشرين من الإبل ، فما دونها من الغنم ، من كل خمس شاة ...... الحديث ) (5).

11 - وعن طاووس ، عن عبد الله بن عمرو بن العاص قال : ( الصادقة صحيفة كتبتها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ) (6).

12 - وعن مجاهد ، عن عبد الله بن عمرو قال : ( ما يرغبني في الحياة إلا خصلتان : الصادقة والوهطة ، فأما الصادقة فصحيفة كتبتها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ، وأما الوهطة فأرض تصدق بها عمرو بن العاص ، كان يقوم عليها ) (7) .

13- وعن عمرو بن أبي سفيان أنه سمع عمر بن الخطاب يقول : ( قيدوا العلم بالكتاب ) (Cool.

14 - وعن عبيد الله بن أبي رافع قال : 0 كان ابن عباس يأتي أبا رافع ، فيقول : ما صنع رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم كذا ؟ ما صنع رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم كذا ؟ ومع ابن عباس ألواح يكتب فيها ) (9).






(1)- أخرجه البخاري ، كتاب اللباس ، باب نقش الخاتم ، وباب اتخاذ الخاتم ليختم به ( 5872 ،5875) ومسلم ، كتاب اللباس
avatar
عاطف عبد اللطيف ابو سعد
Admin

عدد المساهمات : 385
نقاط : 1190
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
العمر : 49

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://karmaldeeb.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى